كروشــــية نـــــورا
اهلا بيكم في كروشية نورا
معا انتى متجدده ومتألقة في كل شئ
معا انتى الافضل في الكروشية
معا انتى الاجمل والاشيك

القيمة الغذائيَة للكيوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القيمة الغذائيَة للكيوي

مُساهمة من طرف رباب صلاح عمر في الأحد أبريل 08, 2012 10:40 am

شارك كل من Rawya Elfarargy‏ وCooks4Arab.com المطبخ العربي‏ صورة‏ Cooks4Arab.com المطبخ العربي‏.

صور الحائط
القيمة الغذائيَة للكيوي


تحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحقق الصحة الجيدة. تعمل على حماية مادة الدي. أن. أي داخل نواة الخلية الإنسانيَة. وقد يعود ذلك لإحتواء الكيوي على فيتامين ج. حيث يعد الكيوي أغنى من البرتقال في محتواه من هذا الفيتامين. ويحتوي أيضا على مواد تسمى الفلافونات والكاروتينات والتي لها خاصيَة مضادة للأكسدة.
هذه المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكيوي لها القدرة على حماية الجسم من الإلتهابات ومن السرطان. و أوضحت الدراسات العلمية أن تناول كميات كافيَة من فيتامين ج له دور مساعد في التخفيف من حدة حالات مرضية مثل التهاب المفاصل والربو. ومنع حالات مرضية أخرى مثل سرطان القولون ومرض تصلب الشرايين وأمراض القلب عند مرضى السكري. وبما أن فيتامين ج مهم للعمل الطبيعي لجهاز المناعة، فقد يكون له دور في منع تكرار التهاب الأذن عند الأشخاص الذين يعانون من التهابات متكررة في الأذن. ويعمل على التقليل من أمراض القلب والجلطة الدماغيّة.

ويعتبر الكيوي مصدرا جيدا للألياف الغذائيَة التي لها دور في خفض مستوى الكوليسترول في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية ومرض تصلب الشرايين. وللألياف الغذائيَة دور في ازالة السموم من القولون مما يساعد في الحماية من الإصابة من سرطان القولون. وتساعد الألياف على تنظيم مستوى السكر في الدم خاصة عند مرضى السكري. كذلك يعتبر الكيوي مصدرا لفيتامين ه، البوتاسيوم، الماغنيسيوم، النحاس والفوسفور.

ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على الأوكزالات، وهي مادة طبيعيَة توجد في النباتات والحيوانات والإنسان. إلا أنه عندما تتركز الأوكزالات في جسم الإنسان فإنها تشكل حصى الأوكزالات في الكلى وتسبب مشكلة صحيَة. لذلك ينصح من يعاني من حصى الأوكزالات تجنب هذه الفاكهة.
http://www.Cooks4Arab.com/
بواسطة: Cooks4Arab.com المطبخ العربي

رباب صلاح عمر
مشــرف القســم
مشــرف القســم

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 28/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى